المشهد اليمني
الصحف

الشرق الأوسط: الحوثيون يقتلون المدنيين بالألغام والمتفجرات

المشهد اليمني

حذرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية من أن مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، تتفنن في تشكيل الألغام والعبوات الناسفة وتمويهها، لجعلها غير مرئية، وتسهل اصطياد المدنيين وقتلهم في مناطق المواجهات المحتدمة.

وأكدت، في تقرير نشرته في عددها اليوم الثلاثاء، أن الحوثيين لم يتركوا برا ولا بحرا وصلوا إليه إلا ونثروا فيه الألغام والمتفجرات متعددة الأشكال والأحجام.

ورصدت الصحيفة العديد من الحالات التي سقطت ضحية ألغام مليشيا الحوثي الإرهابية، والكوارث الإنسانية التي أوقعت آلاف الأسر فيها.

أبرزت الصحيفة الكارثة التي حلت بأسرة أحد الصيادين بفعل ألغام الحوثي. قالت: خرج الصياد "وهيب" واعدا أبناءه الخمسة وزوجته بعودة سريعة، ورزق وفير، لكنه عاد جثة قذفت بها الأمواج بعد أن انفجر بقاربه لغم بحري زرعه الحوثيون.

ولفتت "الشرق الأوسط" إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية حوّلت بعض المناطق الزراعية إلى أماكن لتخزين الأسلحة، أو التسلل بين الأشجار لعمل الكمائن، وتعمّد الحوثيون نشر الألغام والمتفجرات في الطرقات وبين المزارع بأشكال مختلفة، فبعضها على شكل جذوع نخل، وأخرى على شكل صخرة، وهو ما أدى إلى مقتل العشرات من المزارعين والمسافرين، وتعرض آخرين لإعاقات مستدامة.

الحوثي السعودية مليشيا الحوثي ألغام السعودية