المشهد اليمني
الصحف

البيان: خسائر فادحة تلاحق مليشيا الحوثي

المشهد اليمني

أكدت صحيفة "البيان" الإماراتية أن خسائر فادحة تلاحق مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، في كل محاور القتال، بعد رفضها العمل بإعلان التحالف وقف إطلاق النار، لإتاحة المجال أمام إحراز تقدم في المفاوضات السياسية.

وأبرزت، في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن القوات الجنوبية خاضت مواجهات عنيفة مع المليشيا الحوثية الإرهابية في مديرية الحشاء بمحافظة الضالع، وكبدتها خسائر في الأرواح والمعدات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية أن القوات الجنوبية استعادت السيطرة على الطريق الرئيسي الممتد بين مديريتي مكيراس في البيضاء ولودر في محافظة أبين.

وأوضحت أن سيطرة القوات الجنوبية على الطريق جاءت بعد هجوم واسع استهدف مواقع مليشيا الحوثي التي كانت تتحكم منذ سنوات بالطريق الرئيسي، وتستخدم هذا الموقع المرتفع لإطلاق الصواريخ والقذائف على قرى لودر، ومواقع القوات الجنوبية في المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الجنوبية تصدت لعدد من هجمات مليشيا الحوثي باتجاه قطاعي الثوخب وحبيل يحيى شمال شرق مديرية الحشاء.

وأكدت أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين قتل خلالها أكثر من 14 من عناصر المليشيا الإرهابية، وأصيب آخرون.

وأضافت الصحيفة أن المواجهات شملت مناطق الثَوخب ومواقع المصيوح والظفوَر، قبل أن تتراجع مليشيا الحوثي على وقع الضربات التي تلقتها من القوات الجنوبية.

 
أبين الحوثي الضالع الإمارات مليشيا الحوثي