المشهد اليمني
المشهد المحلي

سقطرى تنتفض ضد مخطط العسكرة الإخواني

المشهد اليمني

حذر أهالي سقطرى في تظاهرة احتجاجية ضخمة، اليوم الثلاثاء، مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، من التمادي في ممارساتها الإرهابية والعدوانية.

وطالبوا بإنهاء المظاهر المسلحة لمليشيات الإخوان الإرهابية، وإيقاف ملاحقة الناشطين والإعلاميين وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى.

ونددوا في بيان عقب انتهاء التظاهرة، بجرائم مليشيات الإخوان في المحافظة، وسياسة عسكرة المدن والاغتيالات والاعتقالات والتعذيب.

ووجهوا التحية إلى قوات اللواء أول مشاة بحري، مشيدين بدوره في تأمين وحماية المحافظة ومواقف قياداته المشرفة والوطنية.

وأعرب البيان عن التقدير الشعبي لموقف اللواء الأول مشاة بحري، الاصطفاف إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة الجنوبية.

وطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين من نشطاء الرأي والسياسيين القابعين في السجون التابعة للمليشيا الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية.

واستنكر المحتجون إصرار المحافظ الإخواني، المدعو رمزي محروس، على تعطيل مصالح المواطنين بإغلاق مؤسسة الصرافة لشركة العمقي، مشددين على رفض إخضاع سقطرى لمشاريع إخوانية مشبوهة.

وأشادوا بدور قيادة التحالف العربي في المحافظة، الإنساني في محافظة سقطرى، عبر الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد الإنسانية، ومركز سلمان للإغاثة.

ودعوا قيادة التحالف العربي إلى تنفيذ اتفاقية الرياض، لتصويب الأوضاع ورفع المعاناة عن كاهل محافظات الجنوب.

الهلال الأحمر الإماراتي الانتقالي الجنوبي التحالف العربي سقطرى الإمارات المجلس الانتقالي الجنوبي الإخوان مؤسسة خليفة بن زايد إماراتي سلمان