المشهد اليمني
المشهد اليمني

شاهد بالفيديو .. الجيش الوطني ينتشر بشكل كامل في جزيرة سقطري

المشهد اليمني

اظهر مقطع فيديو جديد انتشار كامل لقوات الجيش الوطني في جزيرة سقطرى , لأرساء الأمن ومنع اثارة الفتن وأي خروج عن الدولة .

وشهدت محافظة أرخبيل سقطرى (جنوب اليمن)، صباح امس الثلاثاء مظاهرة جماهيرية حاشدة دعماً للشرعية واستنكاراً لما قامت مجاميع مايسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، المدعوم إماراتيا من انقلاب على الشرعية والتمرد على مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية.

ودعا المتظاهرون السلطة المحلية وقيادة اللواء الأول مشاه بحري والأجهزة الأمنية والعسكرية بالقيام بدورها ومنع كل تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المحافظة واستعادة كتيبة حرس السواحل واعادتها إلى احضان الدولة والشرعية.

ووجه المتظاهرون دعوة لكل أبناء سقطرى بالتكاتف والاخاء وان يكونوا لحمة واحدة ضد الفتن والتمزق، مطالبين الأجهزة العسكرية والأمنية بالغاء كافة أشكال التمرد ما لم فإنه سيصعدون من موقفهم بكافة الوسائل المشروعة وفقا للنظام والقانون.

وكان قد أعلن اللواء الاول مشاه بحري في محافظة أرخبيل سقطرى، عزل قيادات عسكرية قادت تمردا على السلطات المحلية، جاء ذلك خلال اجتماع عسكري موسع، عقدته قيادة اللواء في جزيرة سقطرى، بحضور قائد قوات التحالف العربي الداعم للشرعية.

وسابقا تمكن محافظ سقطرى من إخماد تمرد مسلح لموالين لدولة الإمارات عقب المواجهات التي شهدتها مدينة عدن في أغسطس الماضي، بعد رفض مدير الأمن السابق قرار إقالته.

 

اليمن سقطرى