المشهد اليمني
المشهد اليمني

عاجل: ميليشيات الحوثي تشن هجومًا عنيفًا على اللواء ٣٥ بعد ساعات من مقتل قائد اللواء ”الحمادي”

المشهد اليمني


شنت مليشيا الحوثي الإنقلابية هجومًا عنيفًا على مواقع اللواء ٣٥ مدرع في جبهة الصلو بعد ساعات من استشهاد قائد اللواء العميد عدنان الحمادي.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي تشن هجوما عنيفا في هذه الاثناء على مواقع اللواء 35 مدرع في جبهة الصلو وسط قصف عنيف بالاسلحة الثقيلة.

وبحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي تحاول استغلال حادثة مقتل العميد الحمادي، والتقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني التابع للواء 35 مدرع في محافظة تعز.

وكانت مصادر عسكرية قالت، إن قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، توفى مساء الأحد في مستشفى الريان بمنطقة النشمة بمديرية الشمايتين، بعد ساعة من إسعافه.

 

وأكدت المصادر أن الحمادي أصيب بطلق ناري في الرأس من قبل شقيقه جلال الحمادي، على خلفية خلافات شخصية نشبت بينهما.

وأشارت المصادر إلى أن شقيق الحمادي قتل أيضاً برصاص مرافقي العميد عدنان الحمادي، الذين باشروا بقتله فور إطلاقه النار على شقيقه قائد اللواء 35 مدرع.

وفي وقت سابق، قالت مصادر محلية إن قتلى وجرحى من مقاتلي جماعة الحوثي سقطوا الإثنين؛ في قصف مدفعي للجيش الوطني في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش استهدفت بقصف مدفعي تعزيزات عسكرية لجماعة الحوثي في نقيل "الكورة" بجبهة الكدحة مديرية مقبنة غرب المحافظة.

وأشارت المصادر أن عملية الاستهداف أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى حوثيين، إلى جانب تدمير آاليات عسكرية.

ويخوض الجيش الوطني مواجهات متواصلة ضد جماعة الحوثي في تعز، حيث يفرض مقاتلي الجماعة حصاراً خانقاً على المدينة منذ نحو أربع سنوات.

العميد الحمادي اللواء مدرع 35 اغتيال الحمادي مليشيا الحوثي