المشهد اليمني
منوعات

أكشن ورعب ومغامرات وسوبر كلاسيكو.. تفاصيل 70 يوما لموسم الرياض

المشهد اليمني

تحتضن مدينة الرياض بدءا من نهاية الأسبوع الجاري ولمدة 70 يومًا، أكبر حدث ترفيهي في المملكة العربية السعودية والخليج العربي بدءا من يوم 11 أكتوبر وحتى 15 ديسمبر المقبل في 12 منطقة تشهد فعاليات مختلفة بشكل يومي.

الحدث هو موسم الرياض والذي تتجه إليه الأنظار من جميع الدول، لما سيشمله من فعاليات يصل عددها إلى 100 فعالية ترفيهية يومية، تتنوع بين الثقافية والفنية والغنائية، وتشمل عروضا حماسية من "الأكشن لخفة اليد، للحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، وماركات عالمية، وعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن الأصيل، وغيرها من الفعاليات"، وفقا لما أوضحه دليل موسم الرياض.

وتشمل الأماكن التي تشهد فعاليات موسم الرياض الترفيهي عدة مواقع هي: بوليفارد الرياض، وجامعة الأميرة نورة، الجنادرية، وحي الملك عبد الله المالي، وملعب الملك فهد، والحي الدبلوماسي، المربع، والملز، ووادي حنيفة، وقصر الحكم، ومنتجع نوفا، والثمامة والدرعية.

ونشر المستشار بالديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دليل فعاليات موسم الرياض، بالإضافة إلى رابط الموقع الرسمي للموسم، متضمنا الفعاليات وتوقيت وأماكن عرضها في المملكة.



ويضم موسم الرياض مهرجان الألعاب، ويعتبر معرضا ضخما متخصصا في الألعاب الترفيهية الأحدث في العالم، فضلا عن معرض الليجو، والذي يأتي تحت سقف واحد مع ملايين من قطع الليجو ونماذج ومنحوتات ضخمة، للصغار والكبار.

ولأول مرة ينضم مهرجان الرعب، لكل مَن يهوى الإثارة؛ إلى جانب مفاجآت أكبر، وفقا لما شمله دليل الرياض.

وعلى المستوى الرياضي، تستضيف المملكة لأول مرة، في 15 نوفمبر المقبل، سوبر الكلاسيكو بين منتخبي البرازيل والأرجنتين ضمن مميزات موسم الرياض الترفيهي الأكبر بالشرق الأوسط.

وللمغامرين ومحبي الاكتشافات، يضم موسم الرياض سفاري، حيث تعرض أندر الحيوانات على الإطلاق من كل بلاد العالم، إلى جانب الأنشطة والفعاليات الترفيهية المتميزة والاستكشافات ومحبي الحيوانات البرية.

كما سيشهد الموسم تجربة ناسا، أحد أكبر المعارض السياحية في العالم، والذي يعرض نماذج فضائية عالية الدقة ومجسمات لرواد الفضاء، يحتوي على مجموعة استثنائية من 300 قطعة تاريخية من ناسا.

أما معرض "إنمي"، فسيتم تنظيمه لعشاق الخيال، على هامش موسم الرياض، وهو معرض يلتقي فيه الكبار والصغار بنجوم "إنمي" الشهيرة؛ للتعرف عن قرب على جميع شخصيات الكارتون اليابانية.

شاهد من هنا: دليل موسم الرياض
https://riyadhseason.sa/media/RS_Directory.pdf

المشهد اليمني