المشهد اليمني
المشهد اليمني

عاجل| أول رد سعودي على الحوثيين بشأن أسر الميليشيات المئات من جنود المملكة على حدود نجران

أسر الميليشيات المئات من جنود المملكة على حدود نجران
أسر الميليشيات المئات من جنود المملكة على حدود نجران

ادعت ميليشيات الحوثي، السبت، تنفيذ عملية عسكرية قالت إنها تسببت في السيطرة على كميات كبيرة من الأسلحة تضم مئات الآليات والمدرعات دون أن تحدد تاريخ العملية.

كما زعمت الميليشيات أسر الآلاف من قوات الشرعية، من بينهم عسكريون من التحالف، مشيرة إلى أن العملية جرت فيما أسمته "محور نجران".

وسبق أن أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العقيد تركي المالكي، نهاية أغسطس الماضي، عن محاولة لعملية التفاف حول الجيش الوطني في مديرية كتاف لكن التحالف قام حينها بعملية إسناد لقوات الشرعية وكبد الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة.

وفي وقت سابق، أعلنت ميليشيات الحوثي على لسان عضو ما يسمى المجلس السيادي أحمد غالب اليافعي، احتجاز مراسل "العربية" في اليمن محمد العرب.

وقال الرهوي في مؤتمر صحافي أمام وسائل الإعلام: "أين محمد العرب؟"، مدعياً أسره في عملية عسكرية.

لكن مراسل "العربية" خرج عبر حسابه على موقع تويتر ناشراً المقطع الذي روجته ميليشيات الحوثي.

قالت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يوم السبت إنها شنت هجوما قرب الحدود مع منطقة نجران بجنوب السعودية وأسرت عددا من الضباط والجنود لكن لم يرد تأكيد فوري من السلطات السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان نقلته قناة المسيرة التابعة لها ”سقوط ثلاثة ألوية عسكرية وفصيل للقوات السعودية وآلاف الأسرى واغتنام مئات الآليات“ خلال الهجوم الذي قال إنه بدأ قبل 72 ساعة في محور نجران بدعم من وحدات الطائرات المسيرة والصواريخ والدفاع الجوي التابعة للحركة.

وأضاف المتحدث أن من بين الأسرى ”أعدادا كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيش السعودي“.

ولم يرد المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية والذي يحارب الحوثيين باليمن على مدى أربع سنوات على الفور على طلب لرويترز للتعقيب.

وتقود السعودية تحالفا تدخل في اليمن في عام 2015 لإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي أطاح بها الحوثيون من صنعاء في أواخر عام 2014.

وصعد الحوثيون في الآونة الأخيرة هجماتهم باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ عبر الحدود مستهدفين مدنا سعودية، وأعلنوا مسؤوليتهم عن هجوم على منشأتي نفط سعوديتين في 14 سبتمبر أيلول. لكن الرياض نفت صحة ذلك قائلة إن الهجوم لم يأت من اليمن.

محور نجران اخبار الحوثي اخبار السعودية أسرى الحوثي اخبار اليمن