المشهد اليمني
المشهد الفني

خريطة سينمائية لأفلام مصر خلال الأشهر المقبلة

المشهد اليمني

تشهد خريطة أفلام السينما المصرية، بداية من نهائية العام الجاري 2019 حتي عام 2020، تواجد عددًا من الأفلام المصرية، والتي ترصدها "الدستور" في التقرير التالي.

من بين الأفلام "العارف.. عودة يونس"، الذى يتقاسم بطولته أحمد عز وأحمد فهمى ومحمود حميدة وكارمن بصيبص، وركين سعد، ومصطفى خاطر، وأحمد خالد صالح، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء.

وفي سياق متصل، يخوض أحمد عز تجربة أخرى مماثلة، من خلال فيلم "1919"، الذي يعكف مؤلفه أحمد مراد على كتابته هذه الأيام ليتقاسم بطولته كريم عبد العزيز وأحمد عز، ويخرجه مروان حامد، ومن المقرر تصوير مشاهدة الأولى مع شروق شمس العام الجديد، ومن الأسماء المرشحة للبطولة النسائية ياسمين رئيس.

من جانبه، يستعد أحمد السقا وظافر العابدين ومنى زكى لتصوير فيلم مشترك بعنوان "العنكبوت"، من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداث الفيلم في قالب من الأكشن والحركة والغموض، وتعتمد الأحداث على الفلاش باك.

ومن المقرر أن يجمعهما فيلم أخر بعنوان "ترانيم إبليس"، من تأليف محمد سيد بشير، ويشارك في بطولته مصطفى شعبان، وخالد النبوي ومنى زكي وأمينة خليل ودياب.

وعلى صعيد البطولات النسائية، ستشهد السينما أيضا أكثر من عمل، تلعب بطولته أكثر من فنانة، منهم الفنانة إلهام شاهين وكل من إياد نصار، ومحمد ممدوح.

ولن تكون نهاية 2019 وبداية 2020، هادئة سينمائيًا، بل ستشهد أكثر من فيلم، أولها "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، بينما يستعد الفنان أمير كرارة لفيلمه السينمائي الجديد "بطل روما"، مع رفيق نجاحه، بيتر ميمي، وهو من تأليف محمود البزاوي.

وهناك فيلمين تنتظرهم دور العرض السينمائية للفنان تامر حسني، الأول هو فيلم "الفلوس"، الذي سيعرض في أكتوبر المقبل، بينما سيبدأ تصوير فيلم "مش أنا" خلال أيام قليلة.

المشهد اليمني