المشهد اليمني
مقالات

لماذا؟!! لماذا الصمت والغموض ياهادي

المشهد اليمني

بقلم✍️ الشيخ/عبدالعزيز بن مرضاح

عندما ننظر شمالاً نجد الأمور مستتبه قد يكون هنآك بعض الخلالات والفوضي ولكن عكس وماهو عندمآ تماماً المناطق الخاضعة للشرعية والمحرره فوضى وتردي الخدمات النفطية والمعيشية نزاعات ونعرات والقتل والاغتيالات والتقطع والسرقة ومدهمات للمنازل

الشرعية هى عقد اجتماعي القبول بهآ لا يعني الصمت على فسادها وافسادها المشبوه والمفضوح علني للجميع صفقات مشبوهة ومشاريع وهمية وتجنيد وهمي ووظائف وتعينات محسوبية فى جميع القطاعات العسكرية والمدنية التشريعية والتنفيذية..

اغلب الشعب مع الشرعية بشروط الالتزام بالمهام الدستورية واحترام القوانين وحماية السيادة اليمنية ومصالح اليمنيين ورفع الحصار عن اليمن وعدم إلحاق الأذى بالشعب اليمني والإضرار به...

وأي تفريط بالحقوق والسيادة اليمنية ودعسها والاستهانة بالجمهورية وبمطالب اليمنيين المشروعة في مؤتمر الحوار الوطني يعد خيانة عظمى من هادى وشرعيته وعلى هادي أن يجعل نفسه بعيدا عن شبهة التواطؤ والتفريط ويصارح شعبه بالحقائق دون صمت أو غموض فالصمت يجعله في دائرة الاتهام دومآ..

الرئيس هادى وحكومته اختاروا المنفى خلال خمس سنوات متواصلة وربما تزيد عن ذلك بعيدا عن بلدهم وشعبهم هو تصرف يطعن في شرعيتهم أو ربما يشكك فيها أذا ماكانت هى فى الاصل منتهية بموجب الدستور اليمني..

صمته الدائم وتجاهله عن تجاوز الإمارات والسعودية وتمرير الانقلابات في صنعاء وعدن والصمت عن تمزيق اليمن فذلك يثبت مما يدعو للشك التواطؤ والخيانة

إذا لم يكن لدى الرئيس هادي في نهاية الرحله وبعد خمس سنوات من العبث خطة لكشف بها أعداء اليمن في لحظة تاريخية حاسمة فهو شريك بالتواطؤ ضد اليمن ومرتكبا للخيانة العظمى التي لم يسبقه إليها رئيس في تاريخ اليمن والعالم اجمع..

انتقدنا لهادي وشرعيته من حرصنا على الوطن ودعمنا للشرعية اليمنية ولكن ليس بهذا الأداء الفاشل وببقائه خارج الوطن هو وكل اعضاء حكومته وكأن تردي الأوضاع في اليمن وتعقد مشاكله لا يعنيهم ولأ يهمهم بشي..

نتمنا أن نغير ويغير الكثير من ابناء اليمن وجهة نظرهم فى هادي وشرعيته مستقبلاً.!!

هادي الشرعية مليشيا الحوثي اليمن