المشهد اليمني
المشهد اليمني

عاجل| رئيس المجلس الثوري للحراك الجنوبي يصدر بيانا هاما ويعلن عن خارطة طريق جديدة

المشهد اليمني

أصدر رئيس المجلس الثوري للحراك الجنوبي، مساء اليوم السبت، بيانا هاما.


ودعا حسن أحمد باعوم، رئيس المجلس، في البيان، اطلع عليه " المشهد اليمني" الى قيام جبهة وطنية عريضة، و إعلان عن خارطة طريق لتحرير واستقلال الجنوب من ما اسماه الاحتلال المتعدد.


وأوضح باعوم في البيان بان هناك تشاور شمل معظم الطيف الجنوبي بمختلف توجهاته ومكوناته، مع عدد من الشخصيات السياسية، للعمل على تشكيل مجلس إنقاذ وطني جنوبي لإنقاذ اليمن من أزمته الراهنة، مع اقتراب التوافق على تشكيل المجلس، والإعلان عنه.


وأكد باعوم في البيان على الشراكة الوطنية بين كل فئات ومكونات الشعب السياسية والاجتماعية المختلفة، على قاعدة الوطن للجميع دون استثناء، مع تحريم وتجريم أي عمل اقصائي والتاكيد على شمولية التصالح والتسامح للجميع وليس الحصر على فئات معينة دون سواها.


ونوه باعوم برفض أي تدخل خارجي مهما كان، فالحرية الكاملة وغير المنتقصة هي شرط موضوعي للاستقلال واستعادة الدولة.


وشدد باعوم على إعادة السلطة للشعب فهو صاحبها ومصدرها، وهو صاحب القول الفصل في اختيار ما يريد وهذا لا يتأتى إلا بالحرية الكاملة غير المنتقصة، ومن خلال ممثلين منتخبين بشكل حر ونزيه وشفاف، ومن خلال الاستفتاء وليس عبر الفهلوة او الوسائل الالتفافية، او عبر التضليل او الضغط بالتجويع والإرهاب والاختلالات الأمنية الى آخر ذلك من وسائل التركيع والابتزاز.


وكانت مصادر قالت أن محافظة المهرة احتضنت اجتماعات مكثفة خلال الأسابيع الماضية، مرجحة علاقتها بتشكيل ذلك المجلس، وبيان باعوم.

مجلس انقاذ

المشهد اليمني