المشهد اليمني
المشهد اليمني

عاجل.. لقاء بين هاني بن بريك ومشايخ قبائل أبين

المشهد اليمني

التقى رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اليوم السبت، بعدد من مشايخ قبائل ووجهاء وشخصيات محافظة أبين.

وجاء اللقاء على خلفية قدوم عدد من مشائخ قبائل أبين إلى العاصمة عدن لإعلان تأييدهم لبيان المجلس الانتقالي الصادر في 15 أغسطس الجاري، ومباركتهم للانتصارات التي تحققت في العاصمة عدن ومحافظة أبين.

وقال اللواء بن بريك إن هذا اللقاء يعتبر لقاءاً تاريخياً ويأتي في مرحلة فارقة من مراحل نضالات الشعب وقضيته الوطنية الجنوبية بانتصارات عدن وأبين، والذي يؤكد على واحدية الجنوب شعباً وأرضاً ويقطع الطريق أمام كل المتربصين.

وضم اللقاء عضو هيئة الرئاسة الأمين العام المساعد فضل الجعدي، وعضو هيئة رئاسة المجلس العميد علي الشيبة ناصر، ونائب رئيس الجمعية الوطنية الدكتور أنيس لقمان، ومقرر الجمعية نصر هرهره.

وقدم رئيس الجمعية الوطنية، شرحاً عن مجريات الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن وأبين وجهود المجلس الانتقالي في تطبيع الأوضاع الأمنية والخدمية المرتبطة بحياة المواطنين في العاصمة عدن ومحافظة أبين.

وشدد على أن قيادة المجلس الانتقالي مستمرة في المضي قدماً من أجل استئصال شأفة الإرهاب ومليشيات إيران الحوثية الانقلابية تحت شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن هيئة الرئاسة المجلس تتطلع اليوم إلى هموم واحتياجات الشعب في كل المحافظات المحررة للوقوف على احتياجاته الاساسية والمرتبطة بحياة المواطن ومعيشته اليومية.

من جانبهم عبر عدد من مشايخ قبائل ووجهاء وشخصيات محافظة أبين في أحاديث لهم عن تأييدهم لبيان المجلس الانتقالي ومباركتهم لكل الانتصارات التي تحققت في العاصمة عدن وأبين وكل الخطوات التي تقوم بها قيادة المجلس الانتقالي على الأرض.

عدن أبين الانتقالي الجنوبي الحوثي التحالف العربي الإمارات السعودية بن بريك اللواء بن بريك هادي

المشهد اليمني