المشهد اليمني
المشهد اليمني

7 توصيات للحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأفراح بطور الباحة (تفاصيل)

المشهد اليمني

شهدت مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، صباح اليوم الإثنين، حلقة نقاشية بعنوان " لاتقتلني برصاصك الراجع" بتنظيم من مؤسسة بصمة أمل للتنمية بالمديرية وبرعاية السلطة المحلية.
وخلال الحلقة النقاشية، أشاد عبدالرقيب البكيري مدير المديرية، بانعقاد الحلقة النقاشية وبالحضور من كوادر مثقفة ومتخصصين وواجهات اجتماعية.
وأبدى البكيري، استعداد قيادة السلطة المحليه بالموافقة على التوصيات التي سيخرج بها المشاركين والتي من شأنها الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم وحفظ السكينة العام بالمديرية.
وخلال كلمته، رحب عبدالباسط المصفري رئيس مؤسسة بصمة أمل بالحاضرين لاستشعارهم المسئوليى في تفشي الظاهرة التي باتت تشكل خطر على حياة الناس والممتلكات الخاصة والعامة.
عقب كلمة المصفري، فُتِح النقاش لطرح الرؤى والمقترحات والتي صبت جميعها في مطالبة الجهات المسئولة بالمديرية بالعمل على ما من شأنه الحد من هذه الظاهرة والقضاء عليها.
وقد خرجت الحلقة النقاشية بـ7 توصيات مرفوعة إلى قيادة السلطة المحلية والأمنية والقضائية للحد من الظاهرة وتمثلت في، تعهد طرفي الزفاف لدى أمين المنطقة بعدم إطلاق النار ومن يخالف ذلك يدفع غرامة مالية تقدر بين مائة ألف إلى مائة وخمسين ألف ريال يمني للصالح العام.
كما شملت التوصيات، نشر التوعية العامة بضرورة الكف عن هذه الظاهرة من قبل الخطباء والوعاظ والإشارة الدائمة من قبل الخطباء للإلتزام بهذا الجانب وبإشراف مكتب الأوقاف بالمديرية، ضرورة نقل سوق السلاح الحالي إلى مكان تراه السلطه مناسباً لذلك.
وضمت التوصيات، عقد لقاء عام من قبل السلطة المحلية للواجهات الاجتماعية والخطباء وأمناء المناطق لتنفيذ ما جاء من المخرجات، عقد لقاء مع اللجنة الأمنية وقادة المقاومة على حدود المديرية بضرورة الالتزام بالتوصيات.
وضمت التوصيات أيضا، نشر الوعي بضرورة محاربة ظاهرة إطلاق النار في الأفراح والمناسبات من قبل منظمات المجتمع المدني بملصقات في الأسواق والأماكن العامة وتشكيل لجنة من قبل السلطة المحليه لتنفيذ مخرجات الحلقة النقاشية.

الحوثي مليشيا الحوثي التحيتا العمالقة صاروخ الحديدة