المشهد اليمني
المشهد اليمني

بسبب المراكز الصيفية.. معلمة يمنية تطلب الطلاق من زوجها الحوثي

المشهد اليمني

تقدمت "أم علي" وهي أربعينية صنعانيه إلى محكمة جنوب شرق الأمانة للمطالبة بفسخ زواجها من زوجها الحوثي والذي ينتمي إلى محافظة ذمار بعد قيام زوجها باختطاف أبنائها الاثنين بالقوة وبدون موافقتهم إلى أحد المراكز الصيفية الحوثية .

وقال أحد موظفي المحكمة، للمشهد اليمني، أن "أم علي" تقدمت للمحكمة خوفا على أبنائها لكن القضاة والمحاميين لن يجرؤوا على  انصاف أم علي نظرا الظلم وجبروت الحوثيين .

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن "ام  علي" طلبت فسخ الزواج بعد أن قام زوجها بمنع أبنائه من الدراسة في المعاهد التدريبية رغم أن زوجته قامت بالتسجيل لهما لدراسة الكمبيوتر واللغة الانجليزية وقام بتمزيق كتبهما وقال أنه هذه المعاهد مسخ وغيرها من التهم.

ووضح المصدر أن زوجها حاول إقناع زوجته بسماع اذاعه الحوثي حمود شرف والذي يحذر من خطورة المعاهد العلمية ويحث على المراكز الصيفية وهو مادفع زوجها بإجبار أبنائه على اللحاق بالمركز الصيفية الحوثية.

وأكد المصدر أن ضعف المستوى التعليمي للزوج جعله ينجر للدعاية الحوثية بعد اقتناعه بفكرهم والذي لم تقتنع به زوجته المتعلمة والمدرسة  في إحدى المدارس الأهلية .

ووضح المصدر أن الزوجة تحاول إقناع زوجها منذ أكثر من ثلاث سنوات على ترك المليشيا الحوثية لكنها لم تستطيع تحقيق ذلك لكنها قالت انها لن تسمح بضياع أولادها بعد ضياع زوجها. 

ولجأت الزوجة إلى أقاربها والذي بدورهم أعادوا الأولاد إلى أمهم من المراكز الصيفية الحوثية واستطاعوا إقناع الزوج عن خطورة هذه المركز الحوثية والعدول عن قرارة مقابل عودة زوجته وأولاده إلى منزلهم بعد مغادرتها له وخاصة أن الزوجة هي من تصرف عليه وعلى اولاده بعد انقطاع الراتب .
 

مليشيا الحوثي اليمن قيادي حوثي المراكز الصيفية محكمة جنوب