المشهد اليمني
المشهد اليمني

الإصلاح بتعز يقلد النموذج الحوثي ببناء شركات كهرباء تجارية

المشهد اليمني
دشن حزب الإصلاح "إخوان اليمن"، شركة تجارية تنشط في بيع الكهرباء أطلق عليها (يمن كو) لتزويد مدينة تعز بالتيار الكهربائي التجاري.
 
ويتوقع أن تشكل إيرادات شركة (يمن كو) الاخوانية رافداً مالياً ضخماً لحزب الإصلاح، وسط توقعات بوصول عائدات الشركة إلى نصف مليار ريال شهرياً على الأقل في هذه المرحلة.
 
 
وقال مصدر مطلع، إن الشركة تدار من قبل محمود الزوقري، وهو واحد من المستثمرين الجدد لأموال تنظيم الإخوان المسلمين في مدينة تعز.
 
وتعمل شركة (يمن كو) الإخوانية على الاستثمار في قطاع الطاقة عبر مراحل تبدأ الأولى بإيصال التيار إلى المحلات التجارية والمنازل وإنارة الشوارع في شوارع المطار القديم وبئر باشا والدحي والمرور والأجينات وجمال عبد الناصر ومحمد علي عثمان.
 
وتستخدم الشركة، إمكانيات المؤسسة العامة للكهرباء الحكومية الفنية والتقنية (محطات توليد- خطوط نقل- أعمدة)، لكنها تشترط على المشتركين تركيب عدادات كهربائية خاصة بالشركة، وسعرت الكيلو وات بـ 400 ريال.
 
 
ويتوقع أن تشكل إيرادات شركة (يمن كو) رافداً مالياً ضخماً لحزب الإصلاح، وسط توقعات بوصول عائدات الشركة إلى نصف مليار ريال شهرياً على الأقل في هذه المرحلة.
 
 
في السياق كشف مصدر حكومي عن خطة لحزب الإصلاح للحصول على كمية شهرية من منحة المشتقات النفطية السعودية، بذريعة تشغيل محطات الكهرباء في مدينة تعز، على أن تذهب لتشغيل مولدات شركتهم الخاصة.
 
 
وجاء تدشين الشركة، بعد تدمير البنية التحتية لفرع المؤسسة العامة للكهرباء في تعز، من جانب عصابات مسلحة تابعة لحزب الإصلاح خلال العامين الماضيين.
 
 
وشمل التدمير نهب معدات محطات ومخازن مؤسسة الكهرباء (مولدات، أجهزة، سيارات)، وشبكة الربط (خطوط الضغط العالي، شبكة خطوط إيصال التيار الكهربائي إلى المنازل في الأحياء والشوارع) شمال مدينة تعز.
 
المشهد اليمني